عن القرية

الذوق في الطعام

بدايتنا

نجد أو مرتفعات نجد هي المنطقة الواقعة في وسط المملكة العربية السعودية حيث تقع العاصمة الرياض. تمتد حدودها من جبال حائل إلى الشمال إلى الربع الخالي من الجنوب، ومن صحراء النفود إلى الشرق إلى جبال الحجاز إلى الغرب. وقد كانت أرضا خصبة غنية بالمراعي والطيور البرية والحيوانات مثل النعام والغزلان والأرانب، والعديد من الواحات و مزارع النخيل. كما كانت موطنا لعدد من القبائل العربية كما أن الكثير من الشعراء القدامى كتبوا شعرا عن نجد وتم ذكرها من قبل العديد من المستشرقين. تتميز المنطقة بأطباقها اللذيذة التي تعتمد بشكل كبير على القمح والتمور ومنتجات الألبان. ويتميز الطراز المعماري الفريد الذي يجمع بين جمال العمارة مع بساطته وملاءمته للمناخ السائد في المنطقة لتوفير جو طبيعي مريح.

من هذا التاريخ الراسخ، تقوم فلسفتنا في قرية نجد على توفير لكم مكان مناسب غني بالتاريخ والتراث وغني بوجبات نجد التقليدية اللذيذة التي يعدها طهاة خبراء تحت إشراف المتخصصين في المأكوات النجدية الأصيلة.

رؤيتنــــا

رؤية القرية النجدية

أن نقدم مفهوم المأكولات النجدية الغنية والمتنوعة في أسلوبها الأصلي وفي أجواء التراث الجميلة التي تغذي مشاعر الامتنان والحنين.

رســـالتنا

رسالة القرية النجدية

أن نفخر دوماً في تاريخنا وأن نتذكر نمط حياة نجد القديم والمأكولات العربية في بيئة تجمع بين أصالة التراث وفنه وتحفه مع دفء الضيافة والكرم وجودة الخدمة، وقبل كل شيء .. طعم التميز من خلال الاعتماد على خبرتنا الطويلة